منتديات عين أفقه
تعلم كيفية زيادة الأرباح بطريقة محترفة ؟! - نسخة قابلة للطباعة

+- منتديات عين أفقه (https://www.ainfekka.com/forums)
+-- قسم : القسم العام (https://www.ainfekka.com/forums/forumdisplay.php?fid=11)
+--- قسم : .:: مكتبة عين أفقه ::. (https://www.ainfekka.com/forums/forumdisplay.php?fid=97)
+--- الموضوع : تعلم كيفية زيادة الأرباح بطريقة محترفة ؟! (/showthread.php?tid=74455)



تعلم كيفية زيادة الأرباح بطريقة محترفة ؟! - Hagarali2020 - 08-09-2020

تعلم كيفية زيادة الأرباح بطريقة محترفة ؟!


يشتكي بعض الناس من دخلهم المادي البسيط مقابل ذلك الجهد المبذول ، ويفكر بعضهم في دخول سوق الأسهم عالميًا .. بعضهم قد لا يعلم أنه بنقرة زر واحدة يمكنه شراء أول أسهم له وبيعها ؛ مثل شركة أمازون أو فيسبوك !


بفضل انتشار الإنترنت عالميًا فقد أصبح متداولًا لمعظم الناس فكرة التداول بالأسهم ، وهذا الانتشار الواسع سبّب لبعض الناس الخوف من البدء في التداول ، وأيقظ بعضًا من التساؤلات عن كيفية البدء ، وكيف يجدون أفضل حسابٍ للتداول اليوم ، وعن كيفية اختيارهم لأفضل منصة تداول عالميًا .


اليوم نتحدث عن كيفية البدء في التداول للمبتدئين ، ونجيبك عن أسئلتك وغيرها من الأسئلة ، ونوضَح لك الطريق ، كما سنوجهك لأفضل المواقع عالميًا في سوق تداول الأسهم عبر الإنترنت ، والتي من شأنها مساعدتك في قرارات التداول الخاصة بك .



ما هو " تداول الأسهم عبر الإنترنت " ؟


هي عملية بيع وشراء الأسهم في شركات موجودة في سوق البورصة ، وهذا عن طريق هاتفك المحمول ، جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو عن طريق وسيط تداول ؛ وهذا بغرض تحقيق ربحٍ بتغيير أسعار الأسهمِ عن طريق هبوطها أو صعودها وذلك عند استخدامك لعقود الفروقات الخاصة بالتداول .


تتحكم البورصة في شراء وبيع الأسهم في تلك الشركات العامة والتي تديرها البورصة مثل بورصة نيويورك في أمريكا أو بورصة لندن .


قديمًا كان كل المتداولون يذهبون لهذه البورصات ليشتروا الأسهم أو ليبيعوها مع آخرين وكان هذا يُسمّى " حفرة التداول " … أمّا الآن ، فلا يتعيّن عليك كمتداول أن تذهب لزيارة البورصة ، بل يمكنك أن تشارك في عملية التداول عن طريق الإنترنت والأسهم الافتراضية الموجودة هناك ، وذلك بعد الحصول على حساب وسيطٍ مناسب ؛ وذلك بعد فتح حساب لتداول الأسهم ، وسيعمل الوسيط كحلقةٍ تُوصل بينك - كمتداول - وبين البورصة .


يمكنك فتح حسابٍ تجريبي إسلامي حلال كبداية وتستثمر بشكلٍ فعليّ في الأسهم المختلفة وصناديق الاستثمار الموجودة عالميًا في أحد أكبر البورصات ، كما يمكنك بالتأكيد جمع بيانات السوق المجانية مباشرةً ، ويمكنك إنشاء الأرباح عن طريق إنشاء دخلٍ جانبيّ لك ، جمّعنا لك قائمة بأقوى شركات التداول على الإنترنت والموثوقة ، لا تنسَ الإطلاع عليها .


قد يتبادر بذهنك سؤال : ما هو الحد الأدنى للبدء في عملية التداول ؟


قد يكون هذا السؤال خاطئًا بشكلٍ كبير ، فلا يوجد حد أدنى للبدء ، لكنك يمكنك تحديد ما تريده كأرباح مبدأية وبُناءً عليه تضع مبلغًا منطقيًا للبدء ، يمكنك فتح حسابٍ استثماريّ وتودع فيه 1 يورو ، وتبدأ بالاستثمار بأسهمٍ تبدأ بـ 0.01 دولارٍ للسهم .



كيف يمكنني البدء في تداول الأسهم عن طريق الإنترنت ؟


أصبح الآن تداول الأسهم أسهل بكثير وذلك بفضل انتشار الإنترنت ، ومشاركة المتداولون من جميع بِقاع العالم لأسبابٍ مختلفة لكلٍ منهم ، ويعود السبب عند أغلبِهم لإمكانية تحقيق وجني الأرباح بخطواتٍ بسيطة .


يقوم معظم المتداولون بشراء أسهم العملات بسعرٍ منخفض ، ثم يبيعونها بسعرٍ مرتفع ، وتكون الأرباح هي الفرق بين السعرين ، ويظهر هذا واضحًا في مخططات الشموع اليابانية للشركات ، والذي من خلاله تظهر مناطق الربح والخسارة عند المتداولين .





عند البِدء في سوق الأسهم عليكَ الحصول على أدواتٍ معيّنة وموارد مناسِبة لك ، يمكنك التعرُّف على كيفية البِدءِ في سوقِ الأسهم من هذا المقال ، والذي سيساعدك كمبتدِأ ، وسنتحدث أيضًا هنا باختصارٍ شديد عن بعض الخطواتِ المبدأية :


1. اختر أفضل حسابٍ لتداول الأسهم حسب قدراتِك :


حساب الأسهم الخاص بتداولك هو نقطة الاتصال بينك وبين المتداولين حول العالم ، والذين يرغبون في شراء وبيع الأسهم ؛ لذا فأنت بحاجةٍ للعثور على أشخاصٍ تشابهك في الاهتمام ؛ لأنه لربما تكون أسهمك القادِمة هي عن طريق أحد هؤلاء الأشخاص المتشابهين معك والأهم ؛ أن يكونوا مستعدين لبيع أسهمهم لك أو شراء أسهمك .


هذا بالضبط ما يفعله الوسيط لو كنت تتعامل معه ؛ فهو يربط حساباتِك بالمساهمين الآخرين وبسوق الأسهم بشكلٍ عام .


يمنحك هذا الحساب تداولًا للأسهم مع وسطاء عن طريق الإنترنت لتصل إلى منصات التداول العالمية ، ويمكن لهؤلاء الوسطاء إيصال أوامرك الخاصة بالبيع والشراء عن طريق الاتصال ببورصة الأوراق المالية العالمية ، والتي من خلالها تتم إدارة الأسهم وتتيح البيانات المجانية الخاصة بالشركات التي تريد طرح أسهمها بالبورصة… لا تنسَ الإطّلاع على مؤشرات الأسهم العالمية قبل البِدء في الشراء .


لا تنسَ أن تتعامل مع وسيط يتيح لك أعلى مستويات الترخيص والأمان ؛ لأنه سيحتفظ برأس مالك الذي بدأت به بالاستثمار أو التداول .



2. اختر أفضل المنصات لتداول الأسهم عن طريق الإنترنت :


منصات تداول الأسهم تتيح لك كيفية وضع مستويات دخول وخروجٍ من صفقات الأسهم التي اخترتها بنفسِك ؛ لذا من المهم أن تعرف كيف تختار أفضل هذه منصات تداول الأسهم لأنها بوابتُكَ للوصول إلى المعلومات والبيانات المهمة مثل :


- أسعار السوق المباشِرة .
- مخطط أسعار الأسهم وتاريخها .
- أدوات مختلفة تساعدك للتداول .
- مؤشرات فنية ؛ لتساعدك في اتخاذ القرارات .


3. اختر استراتيجيةٍ مناسبة لك لتداول الأسهم :


يساعدك وضع استراتيجيةٍ للتداول على تحليل الأسهم فيما بعد بطريقةٍ منطقية ومتسقة ؛ وذلك لتحصل على طريقٍ واضح لتعرف كيف سيتحرك السوق بعد اتخاذِك لخطوةِ شراءِ أسهمٍ لشركةٍ مّا .


وهناك نوعين من التحليل :


  • التحليل الأساسي :
    وهي دراسة البيانات المتعلقة بالشركة التي تريد شراء أسهم منها ، ودراسة البيئة الاقتصادية بشكلٍ عام ، ويتضمن هذا النوع من التحليل : تحليل إعلانات الأرباح للأسهم ، وتحليل المبيعات ، وتحليل الأرباح التشغيلية .يحاول معظم المتداولون تحديد إذا كانت الشركة التي يودون التعامل معها ستحقق الأرباح بالمستقبل لأن هذا سيحدد سعر الأسهم التي سيشترونها وكيف ستكون أكثر قيمة في السوق .
  • التحليل الفني :
    وهي دراسة للسعر ليحدد المتداوِل نمط الشراء والبيع والذي سيؤدي بدوره لمستويات الدخول والخروج .وتأتي دراسة الأسهم وأسعارها باستخدامِ أنماطٍ للرسوم البيانية ومؤشرات التداول الفنية .
4. اختر أفضل موقع بعد قراءة شروط تداول الأسهم عليه :




توجد العديد من المواقع الخاصة بالتداول على الإنترنت ، كل ما يجب عليك فعله أن تقرأ جيدًا شروط كل موقع ، وتختار ما يناسبك أكثر .




تريد الاستثمار أكثر ؟ اقرأ المزيد عن دروسٍ مُفصّلةٍ في الفوركس .