منتديات عين أفقه


نتائج شهادة التعليم المتوسط BEM - نتائج شهادة البكالوريا BAC 2014


التسويق في المؤسسة المصرفية الجزائرية

إضافة رد 
 
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
01-06-2011 07:37 PM
مشاركات : #1
DJENNATI
مشرف عام
*



المشاركات : 16,601
الإنتساب : Nov 2008
الجنس: ذكر
الاقامة: ouargla


السمعة : 19


غير متصل
Icon1 التسويق في المؤسسة المصرفية الجزائرية
النظام المصرفي الجزائري هو الواجهة
الحقيقية لحالة الاقتصاد الجزائري ففي كل دول العالم وخاصة دول التوجه
الاشتراكي السابق قد أولت نظمها المصرفية أهمية قصوى حين وضعها لأسس التحول
نحو اقتصاد السوق لما له من قيمة لدى المستثمرين المحليين والأجانب، وأن
كسب المصرف لثقة الزبون يعتبر هدفا كبيرا قد عملت المصارف في الدول
المتطورة كثيرا لأجل الوصول إليه، ويمثل التسويق البنكي احد ركائز الفلسفة
المصرفية في العصر الحديث فهو الذي اكسب المصارف في البلدان المتقدمة نجاحا
هاما وأعطاها وضعية تنافسية رائدة وثقة وولاء المستثمرين والأفراد. فالتسويق البنكي إذن هو مجموعة من الانشطة المتخصصة والمتكاملة التي يتوجه من خلالها موارد المصرف وإمكانياته ضمن صياغات خلاقة تستهدف تحقيق مستويات أعلى
من إشباع حاجيات ورغبات العملاء الحالية والمستقبلية والتي تشكل دائما
فرصا تسويقية ناجحة بالنسبة لكل من المصرف ومستهلك الخدمة المصرفية،
والتسويق المصرفي يهتم كثيرا باكتشاف أدوات جديدة تكسب المصرف زبائن جدد،
فلا يكفي في الوقت الحالي أن يكون للمصرف موارد مالية ما لم يتمكن من إيجاد
منافذ للاستثمار. و النظام
المصرفي في الجزائر سائر نحو التفتح أكثر على الاستثمار الخاص المحلي
والأجنبي وإن المنافسين العالميين ذو الكفاءات العالية يستطلعون بوسائلهم
التسويقية المتطورة كسب السوق الجزائرية والاستيلاء على حصص سوق بسهولة
لافتقار المؤسسات المصرفية الجزائرية للمفاهيم التسويقية ، لذا فإننا نحاول
في البحث تسليط الضوء على هذه النقطة أملا في الوصول إلى إقناع المصارف
الجزائرية تبني الفكر التسويقي الحديث في تعاملها.
و كخلاصة نقول:إن
التسويق المصرفي يمثل ثقافة راقية في التعامل المصرفي بحث يهدف إلى كسب
رضا الزبون ويتطلع إلى ربح ولائه الدائم، وإن هذا الهدف ليس مبتغا سهلا
وتحقيقه يكون مرتبطا بمدى تشبع القائمين على تسيير النظام المصرفي
بالمفاهيم التسويقية، وقد نجحت الكثير من الدول في تطوير منظماتها المصرفية
باستعمال التقنيات التسويقية وما تتيحه من فرص لخلق مبادرات جديدة تمكن من
الحصول على السبق وحصص السوق الكبيرة، إن التسويق بصفة عامة يمثل ثقافة في
الأداء ولا يتأتى إلا بتشبع القائمين عليه بجدواه.إن العمل المصرفي في الجزائر لازال بعيدا عن
التطور العالمي من حيث قدراته التقليدية في التمويل وتسيير العمليات
المصرفية، وإن إصلاحه يتطلب قبل كل شيء تصفية ترسبات الممارسات السابقة
التي في أغلبها لا تمت بصلة إلى التعامل الاقتصادي القائم على التجارة
والتعامل الحر والنزيه، وهذا العمل يحتاج إلى إرادة سياسية قبل أن يكون
عملا اقتصاديا بحثا، ثم أن الخطوة الثانية تكمن في جعل المصارف الجزائرية
تحتك بالأداء العالمي وذلك بتوفير مناخ لتحالفات استراتيجية مع مصارف
عالمية تتمتع بقدرة كبيرة في المنافسة والتسيير حتى تتمكن البنوك الجزائرية
من كسب قدرات أداء متطورة، وإن هذا العمل يمثل السبيل السهل والسريع الذي
في اعتقادي يكسب المصارف الجزائرية الثقافة التسويقية، لأن الكثير من
المؤسسات المالية العربية والآسيوية وحتى الإفريقية انتهجت هذا السبيل في
التعلم لأن التحالفات لا تعني فقط كسب التكنولوجية وحصص السوق ولكن تمثل
أحسن طريقة لتعلم من يعاني من التخلف.

أ.جمعي عماري





[صورة مرفقة: 2111_m10.gif]
إقتباس هذه الرسالة في الرد
23-04-2012 03:35 PM
مشاركات : #2
hamdi1982
عضو متميز
*



المشاركات : 1,432
الإنتساب : Mar 2012
الجنس: ذكر
الاقامة:


السمعة : 0


غير متصل
رد: التسويق في المؤسسة المصرفية الجزائرية
ألف شكر لا تكفي


إقتباس هذه الرسالة في الرد
 
إضافة رد 




التوقيت الحالي : 31-07-2014, 11:25 AM