السبت، 21 أكتوبر 2017
مستخدم جديد؟ تسجيل | مسجل سابقا؟ دخول
منتديات عين أفقه
قوانين استعمال الدردشة
دردشة الأعضاء للهاتف من هنا
سبيلك للنجاح في شهادة البكالوريا كل ما يخص مرحلة التعليم المتوسط للأستاذة والتلاميذ كل ما يخص مرحلة التعليم الابتدائي
أكبر مكتبة تجمع جميع ملفات الدراسة لجميع المستويات على الانترنت في عين أفقه من هنا

لكل الطلبات ضع موضوع في: قسم طلبيات الأعضاء

اسعار الدواجن اليوم

إضافة رد 
 
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
29-09-2017 12:35 PM
مشاركات : #1

sameh448

عضو مبتدئ
**



المشاركات : 1
الإنتساب : Sep 2017
الجنس: ذكر
الاقامة:


السمعة : 0


غير متصل
اسعار الدواجن اليوم
من أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الدواجن بشكل عام هو سعر الدولار في المرتبة الأولي التي تؤثر على أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، فمع ارتفاع سعر الدولار ترتفع أسعار العلف والأدوية الخاصة بتربية الطيور بشكل عام مما يؤدى إلى ارتفاع أسعارها في الأسواق، فتحتاج الطيور بشكل دوري ومستمر على عدد من التطعيمات للوقاية من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الطيور خاصة في المزارع، كما أن العرض والطلب على الدواجن بالأسواق يأتي في المرتبة الثانية تأثيراً على أسعار الدواجن، فمع كثرة الطلب على الدواجن بشكل عام من فراخ وبط ترتفع أسعارها في الأسواق أما مع قلة الطلب عليها فأن هذا يؤدى إلى انخفاض سعرها في الأسواق والمزارع، ومع ارتفاع أسعار الدواجن ترتفع أسعار البيض على إثرها فما يؤثر على سوق الدواجن يؤثر على البيض أيضاً بل علي العكس فإن الطلب على البيض مستمر دوماً نظراً لكثرة استخدامه ودخوله في تصنيع العديد من المأكولات فضلاً عن ضرورة توافره على سفرة الإفطار والعشاء وأحياناً كثيرة في الغذاء أيضاً الأمر الذي يجعل ارتفاع أسعاره وارد ومستمر.

ومن الجدير بالذكر فمع ارتفاع أسعار الفراخ والبط في الأسواق فقد تلجأ العديد من ربات البيوت إلى شراء الكتاكيت والبط الصغير والقيام بتربيته في المنزل وذلك كنوع من أنواع التوفير ولضمان نظافة الطيور وخلوها من الهرمونات التي يقوم أصحاب المزارع بحقن الطيور بها حتى يزداد حجمها في وقت قصير.
أسعار الدواجن و بورصة الدواجن اليوم

أسعار الدواجن “Poultry prices” في بورصة الدواجن العمومية والأسواق المصرية من مزارع وتجار وموزعين ومحلات، وتشمل أسعار الدواجن على أسعار الفراخ البيضاء والفراخ البلدي والبط بجميع أنواعه والكتاكيت والبيض ، فلكل من يهتم بأسعار الدواجن عليه أن يتابع هذه المقالة معنا والتي تتناول كل ما يخص الدواجن والعوامل التي من شأنها أن تتسبب في رفع سعر الدواجن أو انخفاضها وذلك على مدار الساعة يومياً، فيتم تحديث المقالة حسب أحدث سعر وصلت إليه  الدواجن على مدار الساعة.

وفى إطار ذلك نوفر لكل من يهتم بمتابعة أسعار الدواجن بشغف وباستمرار من متابعينا وقراءنا الكرام على موقع اسعار اليوم أحدث أسعار للدواجن على مدار الساعة، فيتم تحديث الأسعار بصفة مستمرة لحظة بلحظة حسب أحدث  أسعار وصلت لها الدواجن.

نقدم لكم الآن الجدول تفصيلي المحدث يومياً بـ أجدد الأسعار والمتغيرات للدواجن أسعار الفراخ البيضاء، البلدي، الكتاكيت، البط المسكوفي، المولارد وأسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدي، حسب تغيرات الاقتصاد والسوق المحلي في بورصة الدواجن في المزارع والتجار الموزعين.
اسعار الدواجن اليوم
سجلت بورصة الدواجن العمومية انخفاضًا فى أسعار الدواجن، حيث سجل سعر كيلو الدواجن الحى تسليم مزارع 19جنيها، و28 جنيها للمجمد تسليم مجازر.
وكانت أسعار الدواجن ارتفعت خلال الأسبوع الماضى ووصلت لـ 22 جنيها لسعر كيلو الحي تسليم مزارع قبل أن تعاود الانخفاض مرة أخرى.

ورصدت «المصري اليوم» الأسعار لدى تجار التجزئة، حيث يباع سعر كيلو الدواجن الحى بداية من 25 جنيها، ويصل إلى 30 جنيها، والمجمد من 31 جنيها لـ 38 جنيها، وكرتونة البيض الأبيض تتراوح من 39 إلى 45 جنيها، والأحمر من 40 إلى 46 جنيها، والبلدى من 55 إلى 60 جنيها.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، بأن هناك تراجعا في إقبال المواطنين على شراء الدواجن، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار مع دخول موسم المدارس، بالتزامن مع الخروج من موسم العيد، مما أدى الى تراجع الاستهلاك من 2 مليون طائر يوميا إلى 1.6 مليون طائر حاليا.

وأضاف «السيد» لـ«المصرى اليوم» أن العديد من أصحاب المزارع تعرضوا لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب وفرة الإنتاج بكميات كبيرة، مما أدى إلى بيعهم الدواجن بـ16.5 جنيه لكيلو الحي حتى يستطيعوا توفير نفقات المزرعة، وأجور العمالة، وتقليل حجم الخسائر.

وأشار «السيد» إلى أن سعر الدواجن المستوردة بواقع 27 جنيها لكيلو، بخلاف الجمارك مما يصعب من منافسة المستورد للإنتاج المحلى، لانخفاض سعر المحلى بفارق كبير، مؤكدًا أن ضعف الإقبال أدى لتقليل الكميات التى يتم استيرادها حتى لاتحقق خسائر.

وأكد أن بعض الجهات الحكومية تستورد دون جمارك وبالرغم من ذلك لاتستطيع منافسة المنتج المحلى فى الأسعار، بل ذهب البعض منهم لخفض الأسعار قبل انتهاء صلاحية الدواجن.

وقال «السيد»: «آن الأوان لتحديد أطر لضبط منظومة الثورة الحيوانية، من تحديد لتكلفة الإنتاج، وزيادة إنتاج الأعلاف من الذرة وفول الصويا، وغيرها، وتثبيت الأسعار لمدة 3 شهور على الأقل مما يساهم فى استقرار السوق، وتحقيق أسعار فى صالح الجمهور والمنتجين».

وأوضح «السيد» أن الشعبة تعمل حاليًا على إنشاء بورصة دواجن فى الصعيد، لحصر مزارع الصعيد، وعمل قاعدة بيانات، وتكون تحت إشراف الإدارة الزراعية التابعة لوزارة الزراعة للصعيد، وأن مقرها سيكون في محافظة قنا وأنه تم الاتفاق مع المسؤولين فى قنا ذلك.

وتوقع بعودة ارتفاع الأسعار تدريجيا خلال الفترة المقبلة، مع زيادة الإقبال المتراجع بشكل مؤقت، خاصة أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف، ليصبح سعر الطن 6300 جنيه.


إقتباس هذه الرسالة في الرد
 
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
z Mnn الدواجن وتربيتها سلسبيل 12 2 3,095 23-07-2015 09:39 PM
آخر رد: مختار الرائع
  كتاب الدواجن مصطفى فايز 1 1,867 23-07-2015 09:39 PM
آخر رد: مختار الرائع
 




Join us on G+
التوقيت الحالي : 21-10-2017, 07:36 PM