الأحد، 25 جوان 2017
مستخدم جديد؟ تسجيل | مسجل سابقا؟ دخول
منتديات عين أفقه
قوانين استعمال الدردشة
دردشة الأعضاء للهاتف من هنا
سبيلك للنجاح في شهادة البكالوريا كل ما يخص مرحلة التعليم المتوسط للأستاذة والتلاميذ كل ما يخص مرحلة التعليم الابتدائي
أكبر مكتبة تجمع جميع ملفات الدراسة لجميع المستويات على الانترنت في عين أفقه من هنا
أداة رسم الدوال Online - لكل الطلبات ضع موضوع في: قسم طلبيات الأعضاء

لاتحرم نفسك وبيتك من مصاحبة الملائكة

إضافة رد 
 
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
08-06-2017 11:17 AM
مشاركات : #1

raoui

مشرف المنتدى الاسلامي
*****



المشاركات : 421
الإنتساب : Jul 2014
الجنس: ذكر
الاقامة:


السمعة : 12


غير متصل
لاتحرم نفسك وبيتك من مصاحبة الملائكة
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد
لا تحرم نفسك من مصاحبة الملائكة !

ولا بيتك من دخولها !
إلى المدخنين خاصة ؛
وإلى المهملين عامة :
قال عليه الصلاة والسلام : " من أكل البصل والثوم والكراث فلا يقربن مسجدنا ، فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم ". رواه مسلم .

- وكثير من المسلمين ﻻ‌ يبالي بهذه القضية، إذ تنبعث رائحة العفن والنتن من بيوتهم دون أي اهتمام ، ومن أهمها روائح السجائر والشيشة الخبيثة وخاصة في غرف النوم والجلوس ، فيحرمون أنفسهم ومن هم تحت سقف بيتهم من مصاحبة الملائكة وما يتنزل معها من رحمات وصلوات .. !
- فإذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نهى آكل الثوم والبصل ( النيء ) من دخول المصلى كراهة لرائحتهما التي تنبعث من الفم ؛ رغم عن أن أكلهما ﻻ‌ ضرر له من الناحية الصحية بل هما من كنوز الأغذية ؛ فكيف بالتدخين الذي يملأ الفم وتتأثر به الملابس وكل زاوية في الغرفة ، ناهيك عما يعانيه العالم من ويلات أذاه وشره على البيئة والصحة ، ألا فإنه لهو أشد أذى للبشر والملائكة من رائحة الثوم والبصل والكرات حتى لو اجتمع أكلهم !! .. 

- وهناك بيت آخر تتأذى منه الملائكة وﻻ‌ تدخله ؛ فيه بول منتقع : عن بكر بن ماعز قال سمعت عبد الله بن يزيد يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " ﻻ‌ ينقع بول في طست في البيت ، فإن الملائكة ﻻ‌ تدخل بيتا فيه بول منتقع ، وﻻ‌ تبولن في مغتسلك " رواه الطبراني في اﻷ‌وسط قال اﻷ‌لباني : صحيح .. فيهمل الكثير في الاستخدام الصحي لدورة المياه ، وإهمال أدوات تعليم الأطفال على التبول الانفرادي ، أو تركه على حريته هنا وهناك ! .. 
- وهناك أسباب أخرى للروائح الكريهة والمؤذية ؛ فليتفقد كل بيته من كل رائحة تنفر منها نفسه ، وتذكر : " فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم " .
- فاحرص أن تبقى رائحتك ورائحة بيتك طيبة لكي تصحبك الملائكة ؛ فحياتك كلها ملك لله .
وقد أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بالتطيب ورغبنا فيه وحثنا عليه : "ان الله طيب يحب الطيب ، جواد يحب الجواد ، كريم يحب الكرم ، نظيف يحب النظافة فنظفوا أفنيتكم وﻻ‌ تشبهوا باليهود" رواه الترمذي.

وأخيرا" ..
تأمل قوله تعالى :
(الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ) [سورة غافر : 7]
فهل تحرم نفسك من كل ذاك الفضل ؟!

منقول للفائدة .
******




إقتباس هذه الرسالة في الرد
 
إضافة رد 





Join us on G+
التوقيت الحالي : 26-06-2017, 12:19 AM