الثلاثاء، 24 جانفي 2017
مستخدم جديد؟ تسجيل | مسجل سابقا؟ دخول
منتديات عين أفقه
الدردشة متوفرة للأعضاء الذين تتجاوز عدد مشاركاتهم 10 مشاركات
انظم إلى أكثر من 40 ألف عضو و150 الف مشاركة في المنتدى وكن من المميزين

سبيلك للنجاح في شهادة البكالوريا كل ما يخص مرحلة التعليم المتوسط للأستاذة والتلاميذ كل ما يخص مرحلة التعليم الابتدائي
إلى واضعي الاعلانات التجارية السعودية، هذا منتدى جزائري ويمنع وضع مواضيع إعلانات شركات ومواقع في المنتدى، كل عضو يضع اعلانات سيتم حظره
لطلاب البكالوريا أداة تمثيل الدوال لمادة الرياضيات بدون تحميل مقدمة من منتديات عين أفقه
إذا كان لديك طلب ملف أو موضوع أو تمرين أو ما يخص الدراسة الرجاء وضع طلبك هنا: قسم طلبيات الأعضاء

مبادئ لتطبيق الفارقية

إضافة رد 
 
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
06-10-2015 03:44 PM
مشاركات : #1

raoui

مشرف المنتدى الاسلامي
*****



المشاركات : 402
الإنتساب : Jul 2014
الجنس: ذكر
الاقامة:


السمعة : 12


غير متصل
مبادئ لتطبيق الفارقية
 مبادئ لتطبيق الفارقية


<table dir="rtl" border="1" cellspacing="0" cellpadding="0" width="728">
<tbody>
<tr>
<td width="728" valign="top">
- الانطلاق من
مكتسبات كل تلميذ لإعانته على تجاوز صعوباته بتثمين كفاءاته بدل السخط على
نقائصه

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
- مراقبة التلاميذ بانتظام و عن كثـب
أثناء إنجاز المهمات الصعبة و المتنوعة لتعرف خصوصياتهم و نقاط تشابههم و
للوقوف  على صعوباتهم والتمكن  من ممارسة التفريق أو التمايز تبعا لذلك .

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
اعتبار التمايز كمقاربة وقائية و كمقاربة علاجية
أي أثناء وحدات التعلم و أثناء وحدات الدعم و العلاج .

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  الاعتماد على العمل المجموعي ليتمكن
المتعلمون من اكتشاف وجهات نظر أخرى و 
من الوعي   بملامح شخصياتهم .

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  تنويع الوضعيات المقترحة ليجد كل متعلم مهمة
على قدر مقاسه


و  ذات دلالة 
بالنسبة إليه

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  التركيز 
على الأخطاء و العوائق في مختلف المواد

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  الربط بين الكفاءات و وضعيات التعلم من جهة و
بين التقييم التكويني و التمايز البيداغوجي من جهة أخرى .

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  تشجيع التلاميذ على الاستقلالية و المشاركة في
تحمل المسؤولية للتمكن من  تخصيص مزيد من
الوقت لفائدة فـئة المتعثرين .

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  تنويع الأنشطة و اعتماد تدخلات متمايزة
</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  تمايز
المهمات و تمايز نوع و حجم المشاركة في إطار نفس النشاط

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  تمايز الأنشطة في صلب نفس الفريق
</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  تمايز
في مستوى الوقت المخصص لإنجاز المهمة

</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  تنويع
المقاربات  والوسائل
 
</td>
</tr>
<tr>
<td width="728" valign="top">
*  إرساء مناخ علائقي يثير دافعية المتعلمين و
يضمن انخراطه في التعلم

</td>
</tr>
</tbody>
</table>


إقتباس هذه الرسالة في الرد
06-10-2015 06:20 PM
مشاركات : #2

يسرى04

♥~~♡آنفآس آڸحپ♡~~♥
***



المشاركات : 170
الإنتساب : Jan 2015
الجنس: أنثى
الاقامة: ام البواقى


السمعة : 2


غير متصل
رد: مبادئ لتطبيق الفارقية
شكرااااااااااااااااااااااا




كلانا نحلم بشئ لن نجده فى الحياة
إقتباس هذه الرسالة في الرد
06-10-2015 06:42 PM
مشاركات : #3

سوار

الانيقة الفاضلة
***



المشاركات : 214
الإنتساب : Sep 2015
الجنس: أنثى
الاقامة: اللؤلؤ


السمعة : 10


غير متصل
رد: مبادئ لتطبيق الفارقية
نتمني لك التفوق والمزيد من التفوق في عملك والمنتدي شكررررررررررررررررررااااااااا نتمني المزيد




[صورة مرفقة: tumblr_mv89ufJoA91rusjpbo2_250.gif]
إقتباس هذه الرسالة في الرد
 
إضافة رد 





Join us on G+
التوقيت الحالي : 24-01-2017, 03:04 AM